Details, Fiction and إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



يطرح المحاورون هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لمعرفة ما إذا كنت قد قضيت وقتًا في البحث عن الشركة والتفكير في مدى ملاءمتك لثقافة الشركة.

هذا أيضا سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان وليس كموظف. أجب بصدق ولا تقلق. فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة.

هنا عليك أن تكون صريحا وتشرح كيف أمضيت هذه الفترة أو المساحة حينما لم تكن موظفاَ . ربما كنت تعتن بفرد من أفراد الأسرة أو كنت تثقف نفسك أو حصلت على بعض الدورات التدريبية أو الكورسات المجانية على شبكة الإنترنت (لا تنس أن جوبزيلا تتيح لك مئات الكورسات المجانية على الانترنت) أو ربما كانت تعمل بصورة مستقلة من المنزل.

هذه واحدة من انواع اسئلة المقابلة الشخصية المعروفة. وأياَ كان ما تقوله، عليك ألا تتحدث بالسوء عن صاحب الشركة أو مديرك السابق أو زملائك السابقين.

إنهم يريدون شخصاً فكر في أهدافهم المهنية ويريد نوعاً معيناً من الوظائف (أو على الأقل عدة أنواع مختلفة).

مثال للإجابة: “طوال مسيرتي المهنية، اكتشفت كيف أتقبل العمل تحت الضغط. أجد أن هذا الروتين يمكن أن يجعلنا نشعر بالرضا عن النفس، لذلك أحاول البحث عن التحديات التي تدفعني إلى النمو. في إحدى المرات، كان من المفترض أن أقدم مشروعًا إلى أحد العملاء في غضون خمسة أيام.

بعد أن تبين لهم أنك تستهدف أشياء معينة في بحثك عن الوظيفة، تحدث عما أثار اهتمامك، يمكنك ذكر التفاصيل التي رأيتها في الوصف الوظيفي، على موقع الشركة وما إلى ذلك.

تستطيع مشاهدة جميع الوظائف من كل المصادر دون الحاجة للتنقل من موقع إلى آخر عبر صفحة بحث واحدة بسيطة وسريعة

لا تقل لا! سبق لكل منا التعرض لنوع ما من الخلاف مع مدير ما. كل ما يمكن أن تقوله كإجابة هو الأتي ” أتذكر موقف أو إثنان. لم يكن شيء يذكر. إختلفنا ولكني لم أتخذ موقف شخصي بسبب الخلاف وعملت جاهداَ على الإستماع لوجهة نظره أو وجهة نظرها ووصلنا لأرضية مشتركة من أجل مصلحة الشركة العليا. الموضوع لا يتعلق بمن يكسب الصراع أبداَ.”

هدف الموقع هو إثراء المحتوى العربي وتسهيل إجابة أسئلة المقابلات الشخصية مهمة البحث للمحتاج.

عبر عن إعجابك بالشركة ومنتجاتها وخدماتها وحملاتها التسويقية مثلاَ. عليك هنا إظهار مدى معرفتك بالشركة. أن تقول أنها قريبة من محل سكنك لا يعد سبباَ مناسباَ لطلبك العمل بهذه الشركة.

مجدداَ، الهدف هو التعرف على مدى إلتزامك بتنمية مستقبلك المهني. هل تذكر مقدمة السيرة الذاتية الخاصة بك؟ إجعل رسالة حياتك الشخصية قريبة من هذه السطور.

جرب الدعابة. قُل مثلاَ:” هل يمكن أن تتيح لي مقابلة باقي المتقدمين ثم أرد عليك؟” هذه الإجابة توضح قدراتك على مواجهة موقف صعب والتفكير بصورة إبداعية.

راجع الوصف الوظيفي لمعرفة الصفات التي يجدها صاحب العمل قيّمة.

Report this wiki page