Top العناية بالوزن بعد الولادة Secrets

Wiki Article

مناقشة أنواع وطرق منع الحمل المتاحة، حيث تعود الخصوبة والتبويض بشكل أسرع مما هو متوقع، وبالأخص عند النساء اللاتي لا يرضعن رضاعة طبيعية.

استشارات طبية موثوقة وإجابات شافية من أفضل الأطباء. حمل التطبيق الآن

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك

خلال هذه الفترة على المرأة أن ترتدي حمالة صدر جيدة جداً وأن تعتني بنظافة صدرها وجفافه أو تنظف الحلمتين أيضا بغسول أو زيت الأطفال وتتجنب استخدام الصابون الذي من الممكن أن يسبب لهما الحساسية والجفاف.

تجنب شرب الكحول، حيث تقلل من فقدان الوزن ومن الممكن أن يتم طرح نسبة من الكحول في حليب الأم.

لعلّ معظم هذه التغيّرات تحدث في الأسابيع الستّة الأولى ليبدأ الجسم بالتعافي وشفاء نفسه بنفسه، ومن أهمّ هذه التغيّرات ما يأتي:[٣]

مثل أي جرح حديث، سيستغرق مكان التمزق أو الشق وقتًا للشفاء، ويحتاج جرح الولادة الطبيعية عادةً إلى ثلاثة أسابيع حتى يلتئم جرح العجان وغرز الخياطة، من المحتمل أن يؤلمك جرحك لعدة أسابيع بعدها، لذا استريحي في هذه الأثناء. قد يساعد أداء تمارين كيجل وتدليك العجان في الشهر السابق لولادتك في جعل منطقة العجان أكثر مرونة وقدرة على التمدد لاستيعاب رأس طفلك عند خروجه فلا يحتاج الطبيب لشق العجان.

إن جلب حياة جديدة إلى العالم هي رحلة معجزة، ولكن من المهم أن تتذكر أن الرحلة لا تنتهي بالتسليم. في الواقع، إنها مجرد بداية لفصل جديد في حياة الأم. تتطلب الفترة التي تلي الولادة، والمعروفة بمرحلة ما بعد الولادة، اهتمامًا ورعاية دقيقين. تعد رعاية ما بعد الولادة، والتي يشار إليها أيضًا باسم رعاية ما بعد الولادة أو رعاية ما بعد الولادة، جانبًا مهمًا من هذه الرحلة.

التغذية الصحيحة و الطرق الأمثل لتقليل الوزن بعد الولادة  

تعتبر اللحظات التي تلي الولادة مباشرة حاسمة بالنسبة لرفاهية الأم:

قدمِ الزجاجة لطفلك بعد أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع إذا كان يرضع طبيعي لإطعامه ليلًا، بهذه الطريقة يمكن لشخص آخر إطعامه بالتالي يكون لديك فترة أطول من النوم المتواصل.

الراحة والتعافي: تعتبر العناية بالوزن بعد الولادة الأسابيع القليلة الأولى بعد الولادة حاسمة لتعافي الأم. الراحة الكافية ضرورية لتعزيز الشفاء واستعادة القوة. تفويض الأعمال المنزلية والمسؤوليات لأفراد الأسرة أو النظر في الاستعانة بمساعدة للسماح للأم بالتركيز على الرعاية الذاتية. التغذية والترطيب: يلعب النظام الغذائي المتوازن الغني بالعناصر الغذائية الأساسية دورًا محوريًا في تسهيل التعافي بعد الولادة وتوفير التغذية المثالية للرضاعة الطبيعية. حافظ على رطوبة جسمك وقم بتضمين الأطعمة التي تساعد على الشفاء وتعزيز مستويات الطاقة.

تجنبِ غسل أو استخدام السدادات القطنية حتى الفحص الأول إي حتى ستة أسابيع من الولادة.

عادةً ما يبدأ الأطفال حديثي الولادة بالنوم في أوقات متفرقة وغير منتظمة، لذلك تنصح المرأة الحامل بعدم إهمال صحتها والاهتمام بجسمها بالطريقة الصحيحة.

Report this wiki page